القول على تحليل البيت الثالث( بيت الإخوة )
(البيت الثالث)
يدل على الاخوة والاقارب والمودة والعفة والدين والرسل والاخبار والنقلة القريبة والحركة ويدل في العمر على ما قبل الموت ويدل على المسائل والمعاملات الكتابية والسفر للزيارات والدراسة والسنداتوالمعاهدات والمواصلات .فهوبيت العقل العملي . والأخ الأول أو الأخت . أوالأقرباء والسفر والقصير والرسائل والأخبار والسكك الحديدية والطوائف والأحلام . والكنائس والمكاتب وأولاد الأصدقاء وأصدقاء الأولاد . والسعادة وتجارة الرقيق وأمراض الملوكوأعدء الآباء الغير منظورين هذا من الوجهة الشخصية ـ ومن الوجهة العامة والسياسية : يدل على التنقلات والصحف والنشرات والعلاقات والمعاهدات خصوصا مع الدول امتآخية المجاورة .
ومن هذا البيت يستدل على دين المولود ورؤية احلا مه وشرفه وسلطانه
اذا كان فيه القمر وهو صاحب الطالع او صاحب سهم السعادة او في حظ نفسه وكانت الولا دة ليلا والقمر زايدا في النور كان المولود سريعا ويفيده العمل التجاري 0 فان كانت الشمس مع القمر هكذا الموضع في استقبال او في مجامعه كان المولود مؤ نث الخلقة او يعمل اعمال النسا ء
0 وان جامع القمر زحل فيه نال المولود مرض في بصره ويكون فاسد الدين
وان جامع فيه القمرالمشتري كانت موالفة المولود الاخبار ويفيد مالا
وان جامع فيه القمر المريخ اكل المولود اموال الناس غصبا سيما
ان كان من مواليدج الليل فاسد لا ستحلا له وانه سيكون حلا قا مهينا 0
وان كانت فيه الزهرة وسهم السعادة في حدها والقمر رب سهم السعادة افاد المال بسبب النسا ء ويكون عالما بالعقاقير 0
وان كان فيه الكاتب مع القمر وهما في حدة وهو رب سهم السعادة فانه يكون منجما حاسيا فيلسوفا
وان اجتمع فيه النيران كثرة اسفاره اتفق دونهما مع نحس رديء في اسفاره احتج وناله من اخوته وخوانه مايكره عطارد وزحل اذا اجتمعا فيه كان المولود صاحب عباده 0
الزهرة اذا كانت فيه افاد من النسا ء خبيرا
سهم السعادة اذا كا ن فيه فانه ينكح في الغربة 0
صاحب الثاني عشر اذا كان فيه ناله من اصدقائه غدرة 0 ويظفر به اعداؤه0
والقول على صاحب السادس كذلك 0 ومنهم من يدركه زمانه في سفره 0
صاحب الثالث اذا كان هو صاحب الثاني فانه سيسافر ويصيبه في سفره سقط من على دابة وان كان هو صاحب السادس ادركته ضيقة في ذلك السفر0
صاحب السابع اذا كان فيه يكون له خلا ن كالا خوة كون النيرين مختلفين فان ابويه من غير بلد واحدة 0
اذا كان البرج الثالث السرطان او الاسد وكان فيه السعدان نال المولود جاها في السفر وحرمة من الملوك فان نظرت اليه مع ذلك النحوس ارتفع مرة وسقط اخرى فان غلبت السعود كان غنا ه اكثر من فقره وان غلبت النحوس كان فقره اكثر من غناه
وان كان القوس او الحوت ونظر اليهما احد السعدين كان سعيد الجد من الاصدقا ء وان نظر اليه احد النحسين كان بمن يتهيبب بلباس الة الحرب
اذا اجتمع نظر زحل والكاتب كان المولود معلما او صاحب منطق 0
وان كا ن زحل وحد ه كان قهرمانا محاسبا 0
الزهرة اذا نظرت بروج المولود امرأ ة اشتد غلمتها ومنهن من تكون زاتية 0
اذا كان بيت الاخوة احد بيتي المريخ وهو به اذا نظر اليه كان ممن ينكح زوجته او اخته صديقه واوكد لذلك
اذا كان حد الزهرة وكذلك الشمس اذا كانت معه وان كان البرج احد بيوت الزهرة والمريخ ينظر كان قوادا على النسا ء 0
لاسيما ان كان الحد للمريخ 0 والمريخ في حد الزهرة .
الشمس اذا كانت مع المريخ فان المولود ينكح امرأ ة مبطلة وان كان البرج احد بيوت الكاتب والمريخ ناظر يلحقه خصاصة من اصدقائه او يهلك له اخ
ثم انظر فان كان صاحب الثالث في برج كثير الولد كان كثير الاخوة والاخوات
وان كان صاحب الثالث في الثاني من الطالع او الحادي عشر او في التاسع كان اخوته احسن منه حالاوان كان صاحب الثالث في الطالع فانه يكون بارا بوالديه وانهما ليس لهما ولد غيره 0
السعدان اذا كان في السادس مع النيران او ينظران اليه ناله من اخوته شده ويدركه حزن عليهم اذا كان الذنب مع السعدين في الثالث بالجسد او بالثور قطع فرحه من اخوته ويريه موتهم 0
وان كان في النيران دل على هلا ك الابا اذا كان فيه زحل وكان البرج مذكرا والولادة نهارا كان المولود عالما
وان كانت الولادة ليلا رزق الحج ولزوم المساجد اذا كان المشترى فيه وكانت الولادة نهارية كان المولود عظيم الحظ وان كانت ليلا كان كذابا يدعى العلوم ولا يحسنها المريخ
اذا كان فيه وكان البرج ذكرا كان المولود طائعا عابدا اذا كانت الزهرة فيه وكانت الولادة نهارا فان المولود يكون ساحرا
وان كانت فيه الولادة ليلا كان المولود عابدا فان جاسدها فيه النحسان او نظر اليهما كان المولود غيورا على النسا ء كثير الصخب عليهن 0
وان كان معهما المشتري او ينظر اليهما من تثليث او تربيع او مقابلة كان مسعودا بالنسا ء
وان كان معهما عطارد وهو ظاهر من الشعاع في برج شرقي فانه يكون كا هنا او ساحراو ان كان غربي جمع المال من وجهه
وان كان فيه القمر فانه يكون مسعودا في سفره سيما ان كانت الولادة ليلا
وان كانت الولا دة نهارا كانت الاسفار نكدة عليه يلزمه فيها العار ويعمل عمل العبيد والسفر ومنهم من تدعوه نفسه الى مبيعها فيجعل نفسه عبدا واوكد لذلك اذا شهدت له النحوس 0
انظر في عدد الاخوة من رب مثلثه الطالع لا نه متى كان في الطالع فالمولود ليس له اخ وهو بكر امه.
وان كان وسط السما ء فهو الرابع او هو الاول وكذلك
ان كان في السابع فهو الاول او السابع
وان كان في الرابع فهو الاول او الثاني وانظر فان كان نحس في احد اوتاد مثلثات الطالع او في مقابلته فاخوته هلكوا و كون النحس في احد اوتاد مثلثات الطالع قل مايوجب ان له اخوه الا عن مسافة وانهم يكونوا صغارا 0
__________________