السحر الاسود,سحر بابل هاروت وماروت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تسخير الجن,تحضير الارواح,تعلم السحر الاسود,تعلم الروحانيات,طلاسم السحر,سحر المحبة,سحر التهييج,سحر الطلاق,سحر الربط,مخطوطات روحانيه,كتب السحر,الكنوز المدفونة,الخواتم الروحانيه,الملوك السبعة,الجلجلوتيه,البرهيتيه
 
الرئيسيةبحـثأحدث الصورالتسجيلدخولاتصل بنا

 

 الدرس الثاني اهمية دراسة الحروف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد الحسيني
Admin
Admin
السيد الحسيني


عدد المساهمات : 97
مفيد : 3971
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2014

الدرس الثاني اهمية دراسة الحروف Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الثاني اهمية دراسة الحروف   الدرس الثاني اهمية دراسة الحروف Emptyالجمعة نوفمبر 06, 2015 5:35 pm

اهمية دراسة الحروف
نحن الان عند موضوع هام ليس في دراسة الاخلاق للاسم وحدها بل هو اساس في دراسة حظ الانسان من حروف اسمه ان الحروف وما لها من قيمة رقمية هي الثروة الوحيدة التي لا تنفذ يغترف كل منها فوق حاجته ولا يلبث ان يراها تزداد وتنتج ثمرا لا ينقطع
وكل باحث ينظر الى الحروف وقيمتها الرقمية بالشكل الذي يريده وبالوجوه العلمية التي يسلكها والحروف مطاوعة مع كل هذه الاختلافات تحقق امل كل سائل وتؤكد رغبة كل باحث فعالم الاوفاق والظلمات يتخذ من الحروف ارقاما و اشكالا يستجدي بها انفعال القوى العلوية للتاثير على اشخاص معينين لجلب منفعة لجانبهم او دفع مضرة عنهم او ايصال اذى اليهم وعلماء الزايرجة يستعلمون الحروف بابعاد مختلفة وقيم رقمية خاصة واسقاطات معينة للوصول الى جواب صحيح مدهش ومثلهم العارفون علمهم مرتبط بعلمي الحرف والعدد ارتباطا كليا فهم ينبؤؤن الناس بخلقهم ومستقبلهم من معرفة اشياء بسيطة كاسم الابويين وتاريخ الميلاد
فهؤلاء جميعا وغيرهم من العلماء المتصلين بعلم الحروف كعلماء التفسير
(عند الاشارة الى رموز اوائل السور )فاذا جمعت اوائل 3سور مثل:
(الرحم ن )ينطقون باسم (الرحمن) وهو من اسماء الله تعالى
وايضا علماء استخراج الروحانية الحرفية من المتصوفة وعلماء التلبيس والرمل وغيرهم مجمعون على صحة اوضاع وقواعد حرفية وابعاد نسبية وقيم رقمية للحروف هي اساس لمختلف الاعمال وطريق لجميع الاغراض واجماع بقوة الحروف وما لها من معان وهي متفرقة او مجموعة وما لها من تصرفات واختصاصات واسرار امر لا نزاع فيه فبعض العبرانيين يستخدمون الالفاظ العربية في ادعيتهم وتعاويذهم كما يستعمل بعض العرب اسماءهم وتعاويذهم وكذلك بعض القبط ياخذون من القران كما ياخذ بعض المسلمين من الانجيل وقد رايت الافرنج ينقلون في كتبهم ادعية عربية وعبرانية نقل المؤكد لصحتها مع الاشارة الى اهميتها وكل هذا في الحقيقة يشير الى قيمة الحروف واهميتها في جميع الاعمال ان الحروف هي ذلك الرداء الذي تخلعه الطبيعة علينا فيصبح علما يشير الينا ان الانسان يمثل عالما صغيرا مستقلا بنفسه فالحروف المكونة لاسمه يمثل كل حرف منها كوكبا يظهر في سماء مجموعته الكوكبية بدوره وهي بجملها تمثل العالم الصغير المستقل وذلك العالم الصغير المستقل يتقابل ويتدابر مع غيره من العوالم الاخرى المماثلة له في التكوين الشكلي

طبيعة الحروف
الطبائع 4 وعلى ذلك فالحروف4 انواع حرف طبعه النار وحرف طبعه التراب وحرف طبعه الهواء وحرف طبعه الماء وهي موزعة على الحروف الابجدية بابعاد متساوية فمجموعة الحروف 28ومجموع الطبايع4 فيخص كل طبيعة 7 حروف والنسبة البعدية لا تتغير بين كل طبيعة واخرى وهي على هذا الترتيب النار فالتراب فالهواء فالماء وجميع علماء الحرف اجمعوا على هذا الترتيب في طبائع الحروف فقط فالنار ذكر والتراب انثى-والهواء ذكر –والماء انثى اما ترتيب طبائع الاعمال وغيرها فهي النار ثم الهواء ثم الماء ثم التراب وهي حسب ترتيب نظام الكون فالنار اخف من الهواء والهواء اخف من الماء والماء اخف من التراب
واليك جدولا يمثل الحروف وطبائعها على الترتيب الاول:


فلمعرفة اخلاق الشخص نعين طبايع حروف اسمه لنتمكن من معرفة اخلاقه اذ لكل طبيعة اخلاق معينة
طبيعة النار
الاستبداد بالراي النشاط الدائم السيطرة الغلبة السريعة الصلابة الكبرياء افشاء السر الحصول والسعي وراء المال
طبيعة حروف الترابالصبر البرودة حتى البلادة اليقظة عند اخر لحظة لتدارك الخطر وبعد فوات الفرصة غالبا السوداوية او الشهوانية التفكيرية العظمة المقرونة بتواضع هبوط وارتفاع في الحركة المالية قوة منطقية جاذبية لا باس بها كتم السر
طبيعة حروف الهواءاندفتع مخاطرة نزق طيش خفة في الحركة مع تنقل وعدم ثبات عصبية زائدة عن اللزوم امراض عقلية وغالبا الجنون ابتكار توفيق في كثير من الاحوال
طبيعة حروف الماءالحياة الشهرةالثابتة التقلب التلعب اخذ الامور بالهوادة حسن السياسة استعمال الواسطة الرزانة الاستهانة بالمصاعب التضحية او تضحية الغير
فلقراءة الاخلاق تنظر في الطبيعة الغالبة على حروف الاسم فان كانت حروف النار هي الاكثر فنحكم بان الشخص ناري بالاجمال واخلاقه الرئيسية تدور حول الطبيعية النارية وهكذا
مثال سالم –مركب من طبايع ثلاثة:طبيعة النار –وحروفها –ا م طبيعة الهواء –وحروفها – س طبيعة الماء –وحروفها- ل
وبما ان احرف طبيعة النار اكثر من احرف الطبائع الاخرى فيكون (سالم)شخصا طبعه ناري على وجه الاجمال غير ان الاسم ليس مركبا من احرف النار فقط بل هناك طبايع اخرى ذات حروف لها تاثيرها في تكوينه فتتم بها بقية اجزاء الجسم للاسم فهذه الطبايع يكون نصيبها في مفعول اخلاق صاحب الاسم بنسبة ما لها من مجموع احرفه وعلى ذلك فحرف الهواء وهو(س)يعادل الربع فله من القوة ما يعادل هذه النسبة ومثله حرف الماء
وايضا – امين-مركب من حروف اربعة –(ا-م)من حروف النار –و(ي – ن)من حروف التراب
فهذا الاسم مركب من طبيعتين النار والتراب فهو ياخذ حكمها معا فيكون النشاط في امين مقرونا بالتاني والروية والكبرياء مقبولة لا تكلف فيها : والحركة المالية مقرونة بالاسراف وهكذا
وكذلك(هانم)مركب من-(ه ا – م)من احرف النار ثم –(ن)-من احرف التراب فيكون تاثير التراب في طبيعتها غير ظاهر بصفة رئيسية بل يكون بقدر الربع وعلى هذا يمكن القياس والحكم بصفة عامة على اخلاق وطباع الناس.

الدرس الثالث
توافق وتنافر الطبائع

تبين لنا عند تعيين طبائع الاسماء في الامثلة السابقة ان الاسم يحوي غالبا اكثر من طبيعة واحدة كما هي في (امين) و(هانم) فهما مركبان من طبيعتين وكما في (سالم)فانه مركب من 3 طبائع
وبما ان الطبيعة الغالبة علىالاسم لا تمنع تاثير بقية الحروف للطبايع الاخرى التي تكمل بها مجموعته اذ لكل حرف قيمته في التكوين الشكلي والخلقي للاسم فلا بد اذن للحكم على اخلاق الشخص من دراسة الاثر الذي ينتج عن اجتماع الطبائع واظهار نتيجة هذا الاجتماع في التاليف الوضعي للاسم وهذه الطبائع كما يدل عليها وصفها تختلف اختلافا بينا ولمعرفة ذلك يلزم النظر في التقسيم الاتي وهو:


وعلى ذلك فاسم مركب من حروف النار وحروف الهواء يدل على التوافق في تاليفه الوضعي او الشكلي لانه مركب من طبيعتين مؤلفتين، وينتج من ذلك الائتلاف ظهور معاني الطبيعتين بشكل واضح مثل (قاسم) فالقاف والسين من احرف الهواء ، والالف والميم من احرف النار ، وعلى ذلك فالطبيعتان لتآلفهما تعززان بعضهما بعضا ، ويتكون من مجموعهما مجموعة اخلاقية عامة - ثم ان التوافق في الطبائع يدل على ان صاحب الاسم موفق في حياته العامة ، واجتماع الحروف من طبائع متنافرة لا يظهر قوة الطبيعتين . بل يولد طبيعة ممتزجة سلبية وايجابية معا حسب قوة الحروف ومدلولها ودرجتها . مثاله (ابراهيم ) مركب من نار : ( ا ه م )- وتراب ( ب ي ) وماء
( ر) فالنار والتراب متنافران ، والنار والماء متنافران ، والتراب والماء اصدقاء . فمع ان النار طبعها غالب لكثرة حروفها الا ان تنافرها مع التراب . وكذلك مع الماء يضعف قوى جميع الطبائع المتنافرة ، وعليه اصحاب هذا الاسم يصادفون متاعب متنوعة في معترك حياتهم ، ويمثلون مجموعة من المتناقضات الاخلاقية ، ولا يصعدون الى العلاء الا على جبال من المتاعب والمشاق . بل هم غالبا قريبون من الفشل لولا ان لحروف النار عظمة اصبحت مخففة بفعل المزج المتنافر ، ولولا توافق بين التراب والماء باعتبار انهما يكونان جانبا كبيرا من الاسم .

اجتماع الطبائع في الاسم الواحد
ان من الاسماء ما هو تام الطبيعة . وان منهما ما هو ناقصها بل ومنها ما يقوم على طبيعة واحدة . غير ان حكمة التأليف الحرفي تقتضي ان يكون الاسم الكامل للطبائع مناسب التركيب ذلك لان الانسان مركب من الطبائع الاربعة . التي هي العناصر الاولى المكونة لجثمانه تركيبا متناسبا ينشأ عنه طبعا حسن القيام بوظائف الحياة المختلفة ، وعلى سنته يقتضي ان يكون ذلك الهيكل الحرفي الذي وضع اسما له ، ودليلا على جثمانه مماثلا له في التمام والتناسب ، وعلى ذلك فنقص الطبائع في الاسم مساو لنقص الاعضاء الرئيسية في الجسم وانعدام التناسب والتوافق في التأليف المزجي للاسم معادل لانعدام التناسب في الصورة الشكلية ، وفقدان التوازن في القوى الجثمانية . ان هذا النقص عند الحكم على الاسماء يفيد شذوذا وخروجا عن المألوف واختلالا في التوازن في مجموعة الحياة ، وانقلابات فجائية متباينة بين ارتفاع وهبوط . واليك بعض الامثلة :
طبيعة واحدة = نار (فاطمة ) او تراب (توني ) .
طبيعتان = نار وتراب ( أنصاف )أو ( مصطفى ) تراب وماء : عدلي ، صبحي .
ثلاث طبائع = نار وتراب وماء = رتيبة . صباح – تراب وهواء وماء = (حسين – سرور )
تام الطبائع = شكري - بركات – سميرة – احسان
وتمام الطبائع في الاسم معناه الكفاية والقدرة على التغلب وحسن المعاملة على وجه الاجمال .
اما فيما يختص بالتناسب الوضعي فاذا نظرنا للاسم( شكري ) مثلا نجد ان الحروف مؤلفة تاليف صداقة . فالنار والهواء اصدقاء ، والماء والتراب اصدقاء . كما نرى :


وهذا التناسب يفيد ان صاحب هذا الاسم معتدل الطبائع غير متنافر الاخلاق . ثم ان تعادل الطبائع العددي يزيد التناسب قوة واجتماع الطبائع وحده غير كاف لاحداث التوفيق والكمال المطلوب . فلو فرض ان احدا يسمى : (شريك ) وهو اسم من اسماء العرب . فلا نزاع انه تام الطبائع كالمثال السابق . ومتعادل النسبة العددية ايضا . الا انه متنافر التركيب . كما ترى


فالنار والماء عدوان والتراب والهواء عدوان وهذا يضعف الكفاية الخليقة ويولد التناقض وهناك اوجه اخرى لدراسة طبائع الحروف وقراءتها لا داعي لها هنا الان وستاتي بها الان وستأتي بها هنا في الدروس التالية ان شاء الله تعالى :
(الاحرف المذكورة و المؤنثة ) الاعتبار الجنسي له نصيبه ايضا في الحروف وعليه فالحروف النارية والهوائية مذكرة . والحروف الترابية والمائية مؤنثة :
وكل احرف لها قوة جنسها
(اسماء الرجال المذكرة الحروف)تدل على ان لهم مظهرالشدة والجولة والعظمة النفسية واخذ الامور بالقوة وعدم الهوادة
(اسماء النساء المؤنثة الحروف)تدل على انهما لينات مستسلمات صالحات لتادية وظائف المراة على الوجه الاكمل بشرط ان لا تكون هناك مواقع حرفية اخرى
(اسماء الرجال المؤنثة الحروف)فدليل الضعف والتساهل والهوادة والبلادة والشفقة والخوف وسهولة الانقياد وكثيرا ما تضر الحروف المؤنثة الرجال في ا لحياة الزوجية كالتاخر في الزواج او الامتناع عنه او عدم الهناءة فيه بعدم النسل او بتغلب المراة وخصوصا اذا غلبت في اسمها الحروف المذكرة او كانت درجة حروفها اعلى منه كما سياتي ذلك ان شاء الله

(اما اسماء النساء المذكرة الحروف) فدليل على النشاط والسيطرة والعظمة والاعجاب بالنفس والطيش والاجتهاد في التخلص من القيود واحكام الزوجية والثورة المنزلية هذا وتناسب حروف الجنسين يولد حالة وسطا فاذا تالف اسم من حروف مؤنثة وحروف مذكرة معا كما في (انصاف) حيث هو مركب من احرف النار – ا ا ف.
واحرف التراب-ن ص – دل ذلك على ان لها نشاط الرجال وتدبيرهم وسيطرتهم ورقة الانوثة وكمالها فهي ساحرة للرجال ومسيطرة على النساء في الوسط المحيطة به وقيام الاسماء على نوع واحد دليل على الشذوذ خصوصا اذا كان من طبيعة واحدة فقط – مع ظهور معنى تلك الطبيعة المنسوب لها حروف ذلك الاسم فان كان الاسم قائم على طبع النار فله مدلولها في التذكير وان كان من النار والهواء معا فله مدلولهما وهكذا
وتغلب الحروف المؤنثة على الحروف المذكرة في اسماء الرجال لا يكسبهم هيبة الرجولة باتم معانيها كما ان كثرة الحروف المذكرة على المؤنثة في الاسماء النساء يكاد يخرج بهن عن معنى الانوثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس الثاني اهمية دراسة الحروف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة الاسم الكامل
» القول على تحليل البيت الثاني , بيت المال
» أحكام البيوت في هيئة المواليد( البيت الثاني)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السحر الاسود,سحر بابل هاروت وماروت :: علم الحرف-
انتقل الى: